اخبار عالمية

تونس تنظم الدورة الخامسة من منتدى تمويل الاستثمار والتجارة في إفريقيا “فيتا 2022”

برنيق - نعيمة المصراتي

قال رئيس مجلس الأعمال التونسي الإفريقي أنيس الجزيري يوم السبت الماضي أن الاستعدادات تكاملت لإنطلاق  برنامج الدورة الخامسة من منتدى تمويل الاستثمار والتجارة في إفريقيا “فيتا 2022” الذي سينتظم بتونس يومي 25 و26 مايو 2022 تحت شعار “عقد كل التحديات”.
وأكد الجزيري، أهمية هذه الدورة التي تنعقد لأول مرة في فترة ما بعد كوفيد-19، ويشارك فيها ما يناهز 3000 مشارك (ممثلو المؤسسات المالية المانحة وكبار رجال الأعمال الافارقة والأجانب) من 45 دولة، مشيرا إلى أنّ المواضيع التي سيتمّ التطرق إليها في حلقات النقاش والتفكير بالغة الأهمية على غرار الانتعاش الاقتصادي، والتمويل، والطاقة، والبنية التحتية، والرقمنة.
وخلال إستقبالها رئيس مجلس الأعمال التونسي الإفريقي أنيس الجزيري يوم |أمس السبت  في قصر الحكومة بالقصبة، رحبت رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن رمضان، بكل مبادرات القطاع الخاص الرامية لمزيد انعاش الاقتصاد وتطوير الشراكات الاقتصادية وتوسيع شبكة العلاقات بين رجال الأعمال من مختلف الدول والهادفة إلى تعزيز حضور تونس في إفريقيا وبقية بلدان العالم.
وثمّنت تركيز هذه الدورة من المنتدى على المبادرات المتعلقة بجعل تونس منصة لاستقطاب الاستثمارات الموجهة للقارة الإفريقية على غرار استراتيجية كوريا وتونس وإفريقيا التي سيتمّ إطلاقها بحضور وفد كوري رفيع المستوى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق