مقالات

هل يمكن لفكرة الإرهاب الجرثومي ان تكون واردة !!؟

بقلم: عزالدين عقيل

ماذا عن فرضية الإرهاب!!!؟

وماذا عن تأثير التحصينات .. التى غابت بأوروبا وأمريكا .. وماتزال جاريه بالعالم الثالث !!!؟

هل يختلف فايروس كورونا الغربي – الإيراني- الصيني عن كورونا العربي – الإفريقي مثلا .. ام ان الفرق هو باختلاف جينات البشر على كورونا !!؟

ام ان الفيروس هو نفسه ولكنه صمم ليعمل على الجنس الأوروبي واساسه الجين الروماني المسيطر بايطاليا وإسبانيا وكذلك على الجينين الفارسي والصيني .. ما يفسر عدم فتكه بباقي الأجناس !!؟

ولعل الموجه الأبرز هنا .. هو القارة الافريقيه التى انتشر فيها الفايروس دون أن يترك بها أثر يذكر .. رغم تحذير منظمة الصحة العالميه من ان ايام سوداء تنتظر الافارقه بمجرد دخول الفيروس الى قارتهم .. فإذا به يمر عليها بردا وسلاما .. بينما تكون أيام دخوله السود من نصيب أوروبا وأمريكا !!!

هل يمكن لفكرة الإرهاب الجرثومي ان تكون واردة !!؟ هل نجحت معامل علماء داعش والقاعدة ( من حجم الدكتور الظواهري) من تصميم فايروس كورونا على الجين الأوروبي الذى يعدونه عدوهم الأول .. وهو ما يؤكده حجم العمليات الارهابيه بأوروبا وأمريكا .. والجين الفارسي الذى تكفره هذه التنظيمات .. والجين الصيني الذى تحمله المسؤليه على قمع المسلمين الصينيين !!!؟

والا .. فما تفسير موت المئات يوميا في اسبانيا وإيطاليا وأمريكا وإيران رغم شدة النظافة وتألق الصحه الفرديه و حسن التغذية والعنايه الصحيه ومستوى الوعي والثقافة العاليين .. بينما يموت العشرات فقط على امتداد شهور في البلاد العربيه رغم الفقر والانيميا والازدحام والتلوث والاميه و ضعف الوعي !!!؟

واذا كان من المعروف سيطرة اجناس بعينها على الولايات الامريكيه .. كالصينيه على شاوسيسكو .. والسود على شيكاغو .. والايرلنديبن على واشنطن … الخ .. فهل هو من باب الصدفه فتك الفيروس بولاية نيويورك التى يسيطر عليها الجنس الإيطالي !!!؟

الى أى مدى أثر تلقي العرب للقاح السل .. الذى ذكر عدد من الأنباء العلميه بملائمته لمكافحة فيروس كورونا .. كون كلا الفيروسين يعملان على تدمير الرئتين .. بانقاذهم .. وجعل الجائحة متواضعة الأثر عليهم !!

والى أى مدى أدى تخلي الدول الغربيه عن هذا المصل ( الذى جعلوه اختياري ) بعد أن راو بتحسن التغذيه الكبير وتطور القطاعات والانظمه الصحية وسمو النظافة العامة والخاصة وتطور صحة الفرد وزيادة متوسط عمره و لياقته البدنيه.. من الأمور المبررة لوقف تلقي عدد من التحصينات التى كانت تعطى لمواجهة مضاعفات سوء التغذيه و الانيميا وانعدام النظافه .. خاصة مع وجود التحفظات الطبيه و شبهة تسبب التحصينات بمشاكل صحيه لعدد من الناس !!!؟

هل هو من الطبيعي ان يموت المئات يوميا بإسبانيا وإيطاليا وأمريكا على ما هى عليه من تطور بالغ بكل شىء وعلى رأسها النظافة التى بلغت حد غسل الشوارع ليليا بالماء والصابون .. بينما لا يموت بلبنان و مصر المكتظين حتى يكاد الناس يتراكمون على بعضهم و التى تعاني احياءهما الشعبيه من ضعف النظافة .. و يعاني الملايين من مواطنيها من سوء التغذية والانيميا والتلوث وضعف الخدمات الصحيه الشديد .. الا موت بضعة عشرات فقط من المصابين الذين لم يصل عددهم بالمحروسه ذات 120 مليون نسمه حماها الله .. إلا اقل من 60 .. رغم دخول الوباء إليها بعد أيام قليله من دخوله إلى ايطاليا وإسبانيا!!؟

هل للتطعيمات التى يتلقاها المصريين مثلا علاقة بهذه المناعه !!؟ خاصة وأن الأنباء تزيد وتقول بأن معظم ضحايا الفيروس ( رحمهم الله ) هم من أصحاب السجلات الصحيه التى تجعل صحتهم هشه بمواجهة الهجمات الفيروسيه !!!؟

يقولون بأن لدينا في ليبيا 10 مصابين بفيروس كورونا .. والانباء تقول بأنهم جميعا بصحة جيدة حتى الآن ولله الحمد والمنه.

لو انهى هؤلاء الأشخاص سلمهم الله .. مدة ال 14 يوم بسلام .. معناها ان لقاح السل .. او ثورة سبتمبر قد فعلتها .. وحمت شعبها حتى وهى مغدورة !!

فلننتظر .. وان غدا لناظره قريب ،،

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق