منوعات

إعادة افتتاح وترميم وصيانة النصب التذكاري لشهداء معركة الهاني التاريخية

برنيق – نعيمة المصراتي

تم يوم أمس السبت 30/10/2021 إعادة افتتاح وترميم وصيانة النصب التذكاري لشهداء معركة الهاني التاريخية، وذلك على هامش المؤتمر الليبي للاستقرار المنعقد يومي الأحد والأثنين الموافق 31 أكتوبر و 1 نوفمبر بقاعة الإجتماعات والمؤتمرات بأبراج ذات العماد بالعاصمة طرابلس.

ويأتي هذا العمل بعد 11 سنة متواصلة ظل فيها النصب التذكاري لشهداء معركة الهاني التاريخية مقفل ومهمل كما تم بالإضافة إلى تنفيذ أعمال  التنظيف وإزالة المخلفات المتراكمة طيلة 11 سنة الماضية وترتيب و تنسيق حديقة النصب التذكاري لشهداء معركة الهاني التاريخية.

وتصادف هذه الأيام الذكرى السنوية 110 للمعركة التي وقعت أحداثها عند النزول البحري الأول للإستعمار الإيطالي الفاشسيت ودارت المعركة يوم 23 أكتوبر 1911م حيث تنادى كل الليبيين من كل المدن والقرى والمناطق  للدفاع عن العاصمة طرابلس ضد الغزاة المستعمرين .

يذكر أن من بين من ساهم في تحقيق هذا العمل كل من السيد الدكتور الصيد قدور رئيس اللجنة التحضيرية العليا للمؤتمر الليبي للاستقرار رئيس مجلس إتحاد طرابلس الكبرى رئيس الملتقى العام للمؤتمر الليبي للاستقرار بالإضافة إلى الأستاذ أحمد الأربد مدير إدارة الإعلام الخارجي بوزارة الخارجية الليبية و السيد المهندس محمد اسماعيل رئيس شركة الخدمات العامة طرابلس .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق