حوادث

قسم البحث الجنائي بنغازي يواصل جهوده لكشف خيوط واقعة جريمة قتل في منطقة الحدائق

تتواصل جهود قسم البحث الجنائي بمُـديرية أمن بنغــازي، لكشف ملابسات بشأن واقعة قتل مواطن أثناء مشاجرة بين شخصين في منطقة الحدائق.
وبحسب مكتب الإعلام الأمني بالمديرية، فقد تم إحالة إلى قسم البحث الجنائي بالمديرية، محضر جمع استدلالات من قبل مركز شرطة الحدائق، مرفق بشهادة وفاة (المجني عليه).
هذا المحضر؛ يتضمن واقعة قتل (المجني عليه)، بسبب مشاجرة مابين شخصين بنفس المنطقة، وبحسب تقرير الطب الشرعي فإن سبب الوفاة هو الإصابة بعيار ناري، وعند استخراج المقذوفة تبين أنها عيار ناري نوع كلاشنكوف.
وبالاستدلال مع الشخصين من قبل مركز شرطة الحدائق، أفاد الأول بأنه عند المشاجرة؛ كان بحوزته سلاح ناري نوع مسدس، وبالاستدلال مع الثاني أفاد بأنه كان بحوزته أثناء المشاجرة سلاح نوع خرطوش.
وعقب إحالة المحضر إلى قسم البحث الجنائي بالمـديرية، وذلك بناء على تأشيرة النيابة العامة للتوسع في الاستدلال، وبالاستدلال مع الأول اعترف بأنه أثناء المشاجرة مع الثاني كانت بحوزته سلاحين إحداها مسدس والآخر بندقية كلاشنكوف، واعترف أيضًا بأنه استمر تبادل لإطلاق النار بينه وبين الثاني لمدة نصف ساعة تقريبًا بواسطة سلاح كلاشنكوف.
وأفاد المتهم الأول بأن هناك عداوة قديمة بينه وبين الثاني، وأن المشاجرة كانت على ثلاث مراحل من قبل أذان المغرب حتى صلاة العشاء.
كما اعترف بتسليم نفسه إلى مركز شرطة الحدائق عند سماعه بوفاة (المجني عليه)، واعترف بأنه قام برماية ما يقارب “15” إطلاقه من بندقيته كلاشنكوف التي كانت بحوزته.
وقال المتهم الأول إن الرماية كانت في الأسفل عشوائية، وأنه يقيم بالقرب من المتهم الثاني، وأن المسافة بينهما أثناء تبادل لإطلاق النار كانت “30” مترًا تقريبًا .
وبالاستدلال مع الثاني، اعترف بأنه أثناء الواقعة؛ كان بحوزته سلاح ناري نوع بندقية كلاشنكوف، واعترف باستمرار تبادل إطلاق النار بينه وبين الأول لمدة نصف ساعة، وبأنه أثناء تبادل إطلاق النار كان المجني عليه واقفًا خلفه، وأن الشخص الأول هو من قام بالرماية ضده، وبتقنين كافة الإجراءات من قبل أعضاء التحريات، وباستحضار جميع أسلحة الجريمة وتحريزها بالمحضر، وهي “سلاح ناري نوع كلاشنكوف روسية، عدد اثنين مخازن، وقنبلة يدوية، ومقذوف عيار ناري لسلاح نوع مسدس تركي، وسلاح ناري نوع كلاشنكوف إسرائيلية الصنع بدون مخزن.
حيثُ تبين بأن كل منهما ليس لديه تراخيص بالسلاح المذكور، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإحالة للنيابة العامة.

برنيق – وال

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق