حوادث

حصيلة أهم القضايا التي ضبطتها مديرية أمن بنغازي الأسبوع الماضي

برنيق – وال      

قامت مديرية أمن بنغازي خلال الأسبوع الماضي، بالكشف عن عدة جرائم تمثلت بين سرقة وسلب مبالغ مالية، وبيع وتجارة الخمور، والحبوب المهلوسة .

حيث كشف مدير المكتب الإعلامي لمديرية أمن بنغازي، نقيب أحمد ضوء المسماري، ملاسبات هذه الجرائم المتسلسلة وكانت على النحو التالي :-

فقد رصدت وحدة التحري والقبض بقسم شُرطة النجدة، في السادس من أغسطس، عقب ورود معلومات وكثرة الشكاوى من المواطنين الواردة لدى قسم شُرطة النجدة، حول شخص في منطقة الهواري، يقوم ببيع الخمور، وبالتحديد بالقرب من مسجد السيدة عائشة.

المسماري أفاد بأنه تم تكليف وحدة التحري والقبض بقسم شُرطة النجدة  للتحري وجمع المعلومات، والتي قادت جهود الأعضاء، بتحديد هوية الشخص، ومعرفة مكان قيامه بالتجارة إضافة إلى توصيل جالونات الخمر، على متن مركبة نوع تويوتا “سيكويا” عليه وبعد إعداد كمين محكم، تم ضبطه متلبساً في منطقة الهواري، وتمنقله إلى  القسم وإحالته للنيابة العامة للإجراء.

وفي الخامس من نفس الشهر، تمكن عناصر قسم البحث الجنائي بنغازي، من القبض على ثلاثة أشخاص؛ لقيامهم بـسرقة مبلغ مالي وقدره 88,585 د.ل من شركة خاصة بالشحن، وذلك استجابةً لشكوى تقدم بها مواطن .

وقال مدير المكتب الإعلامي بالمديرية، أن قسم البحث الجنائي أستلم بلاغا مقدما من مواطن ضد فاعل مجهول، قام بالسطو على مقر خاص بشركة شحن، وقام الجاني بالسرقة من داخل مقر الشركة مبلغ مالي وقدره 88,585 د.ل ثمانية وثمانون ألف وخمسمائة وخمسة وثمانون دينار ليبي، إضافة إلى  أربع أجهزة هاتف محمول، من داخل خزانة الشركة، وجهاز مستقبل خاص بكاميرات المراقبة.

وتابع المسماري أنه تم تكليف أعضاء التحريات بقسم البحث الجنائي بمُديرية الأمن للتحري وجمع المعلومات، حيث قادت الجهود من معرفة الفاعل على الفور، وتم ضبطه وبالاستدلال معه، اعترف أنه هو من قام بسرقة الشركة وبمشاركة مع شخصين آخرين وتم ضبطهما أيضاً .

بالاستدلال معهما اعترفا بما نسب إليهما، وتم العثور على المبلغ المالي المسروق داخل منزل أحدهم، عليه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة، حسب المسماري .

وفي الأول من أغسطس، قبض قسم البحث الجنائي على شخصين؛ لِقيامهما بعمليات السلب والسطو المُسلح على المواطنين وسلب مركباتهم الخاصة وأغراضهم الشخصية .

ولفت مدير المكتب الإعلامي إلى أنه أحيل تقرير أمنى من قبل أعضاء التحريات بقسم البحث مفاده تواجد شخصين على متن مركبة قاموا بسرقة مركبات خاصة بمواطنين بقوة السلاح، وأن مكان تواجدهم تحديداً بجوار باركي بمستشفى الجلاء.

وأضاف المسماري أنه أثناء التحري وجمع المعلومات من قبل أعضاء التحريات بالقسم تم التعرف على مكان تواجد الجناة والمركبة التي على متنها، وعقب تأكيد كامل المعلومات على الفور تم انتقال أعضاء التحريات، وقسم البحث، حيث تم ضبطهما والانتقال بهم إلى القسم وبالاستدلال معهم، اتضح أنهما في حالة غير طبيعية ويشتبه بأنهما في حالة تعاطي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق