اخبار عالمية

بيروت عاصمة للإعلام العربي لعام 2023

برنيق - (وام)

أكد الأمين العام المساعد – رئيس قطاع الإعلام والاتصال بجامعة الدول العربية أحمد رشيد خطابي؛ أن اختيار بيروت عاصمة الإعلام العربي2023، جاء تناغما مع التضامن الكامل مع لبنان إثر فاجعة مرفأ بيروت، مؤكدا أنها فرصة مشجعة لتعزيز روح التعاون والحوار بين مكونات الإعلام اللبناني .

وعبر خطابي خلال احتفالية “بيروت عاصمة الإعلام العربي” اليوم الثلاثاء؛ عن سعادته بتمثيل الجامعة العربية في الحفل الذي أقيم تحت شعار “هنا بيروت”، مؤكدا أنها مدينة قد برهنت في كل الظروف، أنها رمزا للشموخ والتحدي عصية على الصعاب والنوائب.

وقال خطابي إن تنظيم الاحتفالية تم في أجواء إيجابية وواعدة، و”يندرج في سياق بلورة قرار الدورة (47) لمجلس وزراء الاعلام في 2016، للدفع بالتعاون الإعلامي في نطاق أهداف وتوجهات الجامعة العربية، ولتعزيز روح التعاون والحوار بين مكونات الإعلام اللبناني ذي السجل الحافل بالعطاء الخلاق والالتزام والاحترافية”.

وثمّن الأمين المساعد؛ دور السلطات اللبنانية، لإعداد هذا البرنامج الإعلامي والثقافي، مشيرا إلى أن بيروت، القلب النابض للبنان، و”ستظل وفية لهويتها العريقة عراقة شجرة الأرز وفضاء للتعددية والمحبة والوئام”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق