اخبار محليةالتلفزيون

رئيس الحكومة المكلّف يؤكد المضيّ في بناء الدولة وتحقيق الاستقرار

برنيق - وام

ثمّن رئيس مجلس الوزراء المكلف أسامة حماد، ثقة مجلس النواب رئاسة وأعضاء لتكليفه برئاسة الحكومة، مؤكدا أنها مهمة ترافقها أوضاع صعبة تمرّ بها البلاد ويعاني منها أبناء الشعب الليبي.
وقال رئيس الحكومة المكلف في كلمة له مساء اليوم الاحد؛ إن الشعب الليبي بذل الغالي والنفيس؛ لبلوغ الغايات المنشودة، من بناء الدولة وتحقيق المصالحة وإنجاز الاستحقاق الوطنية في انتخابات نزيهة وشفافة.
وأشاد حماد بدور المؤسسة العسكرية؛ لما بذلته من جهود لبناء مؤسسة تحمي المقدرات وتؤمّن الحدود، وتحافظ السلام الداخلي وتحقق استقلال البلاد.
ودعا حماد الأجهزة الرقابية كافة، للاضطلاع بدورها الرقابي والمحاسبي للحفاظ على المال العام، وفي إطار المحاسبة الحقيقية، متعهدا في ذات السياق بالقيام بالدور المكمّل لما ينتج عن أحكام القضاء من قرارات واحكام لضمان تحقيق العدالة بتجرد وموضوعية ومساواة.
وشدد رئيس الحكومة المكلف على احترام كل الاتفاقات والمعاهدات الدولية، وتبني سياسة التعاون والتبادل مع الدول والهيآت والمنظمات الدولية، حاثا البعثات الدبلوماسية والسياسية، وفي مقدمتها البعثة الأممية للدعم؛ للقيام بدورها لنجاح المصالحة الوطنية بين أطياف الشعب الليبي.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق