اقتصادالتلفزيون

اليوم الاحد .. الافتتاح الرسمي للدورة 48 لمعرض طرابلس الدولي

برنيق – نعيمة المصراتي

تفتتح اليوم الأحد فعاليات الدورة 48 لمعرض طرابلس الدولي بمشاركة ستة دول هي تركيا، تونس، الجزائر، إندونيسيا، ايطاليا، رومانيا، ةتشارك في دورة المعرض لهذا العام عدد 114 شكة ليبية وأجنبية؟
وبحسب ادارة المعرض فقد تم احتيار دولة تونش لتكون ضيف شرف الدورة الـ48 لمعرض طرابلس الدولي.
وسيكون برنامج اليوم الاحد هو الافتتاح الرسمي للمعرض بحضور عدد من الوزراء بحكوم الوحدة الوطنية ورئيس محلس ادارة الهيأة العامة للمعارض وسفراء الدول الشقيقة والصديقة وسبففتح المعرض ابوابه للجمهور اعتبارا من الساعة العاشرة من صباح يوم الغد الاثنين 9 مايو ويتواصل حتى يوم الاحد القادم 15 مايو 2022م.
وبحسب رئيس لجنة ادارة الهيئة العامة للمعارض فإن أهمية تنظيم هذه الدورة وفي ظل الظروف الإستثنائية التى تمر بها البلاد يأتي حرصا من الهيئة على استمرار معرض طرابلس الدولي كرافد مهم للإقتصاد الوطني الليبي كون صناعة المعارض عاملاً يساعد على خلق فرص إيجابية بين المؤسسات الإقتصادية المختلفة.
ويضم المعرض الذي ينظم تحت اشراف وزارة الاقتصاد والتجارة اجنحة للوزارات والشركات والمؤسسات المتخصصة في الصناعات الغذائية ومواد البناء والاستيراد والتصدير والإنشاءات و معدات المصانع .

ويعتبر معرض طرابلس الدولي أقدم المعارض التجارية في أفريقيا والوطن العربي حيث ظهرت فكرة إنشائه في العام 1926 لتفتتح أولى دوراته في العام 1927. وكان إنشاء المعرض في غير موقعه الحالي في المدينة والذي انتقل إليه مع الدورة الثالثة في العام 1929 وقد استمر المعرض حتى الدورة 13 حيث توقف في العام 1939 مباشرة قبل بدأ الحرب العالمية الثانية، ليعود ويزاول نشاطه في العام 1962، كما أن المعرض انضم في العام 1929 إلى «اتحاد المعارض الدولية» الذي تأسس في باريس سنة 1925.

مقر معرض طرابلس الدولي في شارع عمر المختار. ويعد مبنى المعرض من المباني الأثرية في المدينة وقد تميز بواجهته الكبيرة لدرجة وضعها على طوابع بريدية.

والجهة المنظمة للمعرض هي الهيئة العامة للمعارض في ليبيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق