اقتصاد

مصرف الوحدة يوفر خدمة الدفع الإلكتروني للمواطنين لتفادي الازدحام

أكد أحمد التركي المتحدث باسم مصرف الوحدة المركزي اليوم الاثنين أن المصرف وفر خدمة الدفع الإلكتروني للمواطنين لتفادي الازدحام.

وأضاف خلال اتصال هاتفي مع قناة ليبيا 24 أن المواطنين يمكنهم الاشتراك في خدمة الدفع الإلكترونية موبي كاش لاستخدامها في شراء حاجاتهم من الطعام والشراب والدواء، فضلا عن تفعيل الخدمة في المصحات الطبية والصيدليات التي تعمل 24 ساعة ، ما يوفر عملية الدفع دون الاضطرار للمس الذي قد يكون سببا في نشر العدوى بالفيروس.

وأكد التركي أنه بالنسبة لغير المشتركين يمكنهم الاشتراك عن بعد وتعبئة البيانات في خدمة موبي كاش على الإنترنت وشراء حاجاتهم من أي محل أونلاين.

وأشار إلى أن جميع هذه الخدمات في مرحلة التجريب وسيتم الإعلان عنها رسميا بنهاية الأسبوع عبر فيديوهات وطرق شرح توضيحية لتسهيل مهمة المستهلك كما سيتم توفير الخدمة بعمولة أقل تقدر بعشر دينارات عن كل ألف دينار.

وبين أن أي محل تجاري يبيع بسعر زيادة يقوم الحرس البلدي بإغلاق المحل وهو ما يسري على المحلات التجارية التي تتعامل بالخدمة.

وأضاف أنه تمت الموافقة على السماح لأي مواطن لا يوجد لديه رصيد في حسابه أن يشتري بقيمة 400 دولار ويمكنها تكرار الاستفادة من هذا المبلغ خلال الشهر حال عدم نفاذ رصيده وعدم قدرته على إضافة رصيد في الخدمة، وذلك بناء على تعليمات وتوفير للسيولة من المصرف المركزي.

وأشار إلى أنه بالنسبة لإجراءات الطوارئ أنه ستتخذ إجراءات توزيع السيولة لتخفيف الزحام عبر طرق السحب الإلكترونية التي يمكن تفعيلها في أي وقت ويتم عن طريقها تحديد موعد للسحب مع الالتزام بعدم تحديد أكثر من200 عميل في اليوم ويتم الحجز عبر الإنترنت.

ودعا التركي الحرس البلدي لفرض إجراءات احترازية على التجار مشيرا إلى أن هناك حلول كثيرة يمكن وضعها للوقاية من الاختلاط.

برنيق – قناة ليبيا 24

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق