اخبار محليةشريط الاخبار

مفوضية المجتمع المدني تعقد اجتماع لتنسيق الجهود لمواجهة تحديات انتشار عدوى كورونا

عقد يوم أمس الأربعاء الموافق 25/3/2020 في إطار تنسيق الجهود لمواجهة تحديات انتشار عدوى كورونا واستمرار تقديم الخدمات للشرائح المستهدفة اجتماع بدعوة من مفوضية المجتمع المدني وبمقر إدارتها العامة بمدينة بنغازي.

وضم الاجتماع كل من المدير التنفيذي للمفوضية السيد ابراهيم المقصبي وعضوا لجنة الطوارئ المركزية بالهلال الأحمر الليبي السيدان زياد الدرسي وبهاء الكواش بالإضافة الي ممثلين عن المنظمات الأجنبية غير الحكومية العاملة في ليبيا السادة ممثل الهيئة الطبية الدولية (IMC) عبد المنعم الدينالي وممثل منظمة الاغاثة الدولية الأولية (PUI) احمد جمهور وممثل وكالة التعاون التقني والتنمية (ACTED) جمال الزياني .
كما شارك في الاجتماع عبر الهاتف كل من ممثل المجلس النرويجي للاجئين (NRC) محمد بن سعود وممثل منظمة الإعاقة الدولية (HANDICAP) خليل العبار .
وتطرق الاجتماع الى امكانية التشبيك والتعاون بين المنظمات الأجنبية والهلال الأحمر لتسهيل استمرار تقديم المنظمات الاجنبية لخدماتها للشرائح المستهدفة ومنها نازحي تاورغاء وذوي الاعاقة ومحتجزي مراكز الهجرة غير النظامية .
وخلص الاجتماع إلى استعداد جمعية الهلال الأحمر إلى تقديم كافة التسهيلات الممكنة لفرق المنظمات الصحية والطبية لاستمرار تقديم خدماتها في كافة المدن الليبية وخاصة المتعلقة بالوقاية من جائحة كورونا في ظل قرار حظر التجوال الجزئي و الحظر الكلي في حالة تطبيقه .
وتقدمت مفوضية المجتمع المدني بجزيل الشكر لجمعية الهلال الأحمر الليبي بما تملكه من رصيد ضخم من الثقة والسمعة الطيبة لدى الجميع على حسن تعاونهم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق