اقتصاد

رئيس ديوان المحاسبة وعدد من مدراء إدارته في زيارة عمل للإدارة العامة للمصرف التجاري الوطني بالبيضاء

قام رئيس ديوان المحاسبة الليبي المنبثق عن مجلس النواب الدكتور “عمر عبد ربه صالح” بزيارة عمل رسمية للإدارة العامة لمصرف التجاري الوطني بمدينة البيضاء يوم الثلاثاء الماضي.

هذا ورافق السيد رئيس الديوان كل من عضو مجلس النواب وعضو اللجنة المالية بالمجلس السيد “آدم صالح بوصخرة”، ومدير مكتب الجودة وتقيم الأداء بديوان المحاسبة، “د.عقوب عبدالله عقوب”، ومدير مكتب رئيس الديوان “عبدالمنعم رزق الله رقص”، ومدير مكتب الإعلام والتعاون الدولي بالديوان “خالد الطيب”.

وعقد السيد الرئيس اجتماعا مع السيد مدير عام مصرف التجاري الوطني “الصديق محمد خنفر”، ومدراء الإدارات العامة والمكاتب بالمصرف.

واستمع المجتمعون للشرح الذي كان حول آلية عمل المصرف واختصاصات مختلف الإدارات وفق الهيكل التنظيمي المقترح، والخطط الاستراتيجية الطموحة لتطوير عمل المصرف ومختلف المشاريع التي تحت الإنجاز.

ومن جانبه أبدى رئيس الديوان جملة من الملاحظات، حول الهيكل التنظيمي والخطة الاستراتيجية والمراجعة الداخلية والصرافة الإسلامية التي من شأنها أن تعزز من كفاءة وفاعلية المصرف، وحث على العمل بالمعايير الدولية المعمول بها عالميا للرفع من كفاءة الأداء للعمل المحاسبي للمصرف.

كما تم مناقشة مشكلة نقص السيولة وآلية توفيرها، وسبل معالجة أسبابها خاصة مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

يذكر أن هذه الزيارة وعقد الاجتماع تأتي في إطار قيام ديوان المحاسبة بالتواصل مع الجهات الخاضعة لرقابته حول الإجراءات التي من شأنها أن تضمن قانونية وكفاءة وفاعلية استخدام المال العام لخدمة الوطن والمواطن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق