اقتصاد

جهاز النهر الصناعي ينظم ورشة عمل تحت شعار معا من اجل المحافظة على المياه

افتتحت بقاعة فندق تيبستي صباح يوم امس الأول السبت بمناسبة  اليوم العربي للمياه ورشة العمل التى ينظمها جهاز تنفيذ وادارة مشروع النهر الصناعي تحت شعار معا من اجل المحافظة على المياه.

وشهد حفل الافتتاح الذي أقيم بحضور العديد من الشخصيات العامة والمهتمين بالمياه مشاركة مجلس النواب الليبي بكلمة القتها النائبة عائشة الطبقلي تلتها كلمة الحكومة الليبية المؤقتة التي القاها السيد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات الدكتور عبدالسلام البدري وكلمة اللجنة الإدارية بالجهاز ألقاها عضو اللجنه الإدارية المهندس عبدالله بن إدريس.

وانطلقت فعاليات الندوة العلمية بورقة تناولت التعريف بمشروع النهر الصناعي ومسيرته طيلة 25 عام وتكلفة المشروع والميزة التنافسية له  قدمها الدكتور عبدالسلام الجحاوي ، وتلتها ورقة الاحواض الجوفية لمصادر الإمداد المائي الدراسات والواقعية وقدمها مدير المركز الفني لإدارة المكامن الجوفية المهندس فوزي الشريف.

وبعد حلقة النقاش والاستراحة انطلقت فعاليات الجلسة الثانية والتى قدمت خلالها ورقة عن جودة المياة وأسباب المعالجة للدكتور ناصر الساحلي ، وورقة عن المقاييس العالمية لجودة المياة للمهندس عوض الشيخي ، وورقة عن النهر الصناعي وتأثيره على البيئة للمهندس وليد الهلالي.

وفي اليوم الثاني أمس الأحد والصحيفة تحت الطبع احتوى البرنامج على جلستين في الأولى هناك ورقة تتعلق بمنظومة المرحلة الاولي السرير سرت تازربو بنغازي للمهندس محمد الضراط ، وورقة مقدمة من المهندس ناجي الكليلي عن أنظمة الصيانه لمنظومة س-س ت-ب ، وورقة مقدمة من نائب المدير العام لقطاع التصنيع المهندس على عبدالحفيظ الاوجلي. وفي الجلسة الثانية ورقة مقدمة من المهندس صلاح الكوم عن الحماية من التآكل وسلامة المنظومات من الانهيارات ، وورقة مقدمة من المهندس خالد الفيتوري عن الكشف والمراقبة الصوتية لانقطاع الاسلاك بالانابيب الخرسانية سابقة الاجهاد ، وورقة مقدمة من المهندس عبدالسلام بالاشهرعن الاعتداءات على مكونات النهر بعد 17 فبراير.

وفي تصريح خاص بصحيفة برنيق قال الاستاذ توفيق الشويهدي مدير المكتب الاعلامي بجهاز النهر الصناعي وعضو اللجنه الوطنية للمحافظة على المياة بأن فعاليات هذا الملتقى من أجل التنبيه على أهمية المحافظة على المياة ومصادرها والعمل على الإرشاد والتوعية للمواطنين بأهمية المياة في المجتمع وذلك عن طريق انطلاق ثقافة اخرى للمحافظة على المياة وذلك لما نشهده من عدم اهتمام المواطنين بأهمية المياة القادمة من الاف الأميال من اعماق الصحراء فكمية المياة التي تهدر كبيرة ، والهدف أيضا من الملتقي التقاء كافة الكفاءات المتخصصة والتعريف بمصادر الخطوط والتعريف أيضا بالمخاطر التي تتعرض لها خطوط المياة لعلها تجد اهتمام من قبل الجهات المسؤولة.

متابعة وتصوير : ريم العبدلي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق