اخبار محليةشريط الاخبارمنوعات

استجابة للدعوة المنشورة في صحيفة برنيق .. مجلس الوزراء يقرر إعتماد التسمية الجديدة لمركز بنغازي للأشعة التشخيصية والعلاجية الى المركز الوطني للأورام ببنغازي.

أصدر مجلس الوزراء بالحكومة الليبية المؤقتة القرار رقم (745) لسنة 2018 م  بشأن إعتماد التسمية الجديدة لمركز بنغازي للأشعة التشخيصية والعلاجية  لتكون (( المركز الوطني للأورام ببنغازي )).

ونص قرار مجلس الوزراء على أن تتخذ وزارة الصحة الاجراءات القانونية اللازمة لذلك.

يذكر ان صحيفة برنيق كان لها السبق في نشر المطالبة بتحويل مركز بنغازي للأشعة التشخيصية والعلاجية الى مركز وطني للأورام وذلك في عددها رقم 396 الصادر يوم الاثنين الموافق 2018/10/8م وذلك على صفحتها الخامسة وتحت عنوان (دعوة عاجلة لإنشاء مركز بنغازي للأورام) وقالت الصحيفة أن الدعوة موجهة لأصحاب القرار بأن يتم تطوير مركز بنغازي للأشعة التشخيصية والعلاجية وإعادة تسميته الى ( مركز بنغازي للأورام )

وقالت صحيفة برنيق في دعوتها العاجلة لإنشاء مركز بنغازي للأورام :-

(( ومن أجل الاهتمام بمرضى الأورام ولما يحتاج علاجهم من تقييم مستمر واشراف متواصل وتقديم العلاج الكيماوي والاشعاعي لهم وحيث أنه حاليا يوجد مركز متواضع لعلاج مرضى الاورام بالأشعة ويوجد به فقط جهاز رنين المغناطيسي (عاطل عن العمل – عرض استبدال من قبل الشركة الموردة) وجهاز التصوير المقطعي (قديم وغير قادر على تصوير كل الحالات) ولا يوجد به جهاز مراقبة مرضى أورام الثدي ولا جهاز المسح الذري للعظم ولا جهاز التصوير النووي للجسم وكل هذه الأجهزة من أهم متطلبات لعمل تقييم وعلاج مرضى الأورام.

وحيث أن منطقة شرق ليبيا بكاملها لا يوجد بها مركز متخصص للأورام أسوة بالمنطقة الغربية التى يوجد بها أكثر من مركز فإن الدعوة موجهة لأصحاب القرار بأن يتم تطوير مركز بنغازي للأشعة التشخيصية والعلاجية وإعادة تسميته الى ( مركز بنغازي للأورام ) أسوة بالمراكز المناظرة في غرب البلاد ليكون العمل على تطويره من الناحية الهندسية والبنية التحتية لكي يكون مثالا لمركز علاج أورام متطور.

أن الاسراع بأنشاء مركز بنغازي للأورام هو التفكير الصحيح من أجل تحسين الخدمة المقدمة لهؤلاء المرضى والاشراف على حالتهم الصحية وتقديم العلاج الطيماوي والاشعاعى لهم.

في انتظار تجاوب الحكومة الليبية المؤقتة ووزارة الصحة لهذا المطلب العاجل والمهم.))

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق