اخبار محليةالتلفزيونثقافة وفنون

بعد انقطاع لأكثر من عشر سنوات.. معرض طرابلس الدولي للكتاب يقام في أكتوبر القادم

برنيق – نعيمة المصراتي

تعقد اللجنة المنظمة لمعرض طرابلس الدولي للكتاب في دورته الثانية عشر اجتماعا مهما صباح يوم الأربعاء القادم الموافق 8-5-2024م، وذلك لمناقشة اخر الترتيبات لإقامة الدورة الثانية عشر لمعرض طرابلس الدولي للكتاب.

ويعقد الاجتماع على تمام الساعة العاشرة صباحا بمقر وزارة الثقافة والتنمية المعرفية بمدينة طرابلس بحضور الأستاذ عبد الله الشريف مدير إدارة الكتاب والنشر بالوزارة والمكلف بمهام مدير عام معرض طرابلس الدولي للكتاب إضافة الى باقي أعضاء اللجنة المنظمة للمعرض ومن بينهم الأستاذ على عوين رئيس اتحاد الناشرين الليبيين والأستاذ أنور الشويهدي مدير إدارة المطبوعات بالمنطقة الشرقية.

ومن المتوقع ان تحدد اللجنة المنظمة للمعرض في اجتماعها يوم الأربعاء القادم الموعد النهائي لإقامة المعرض والمتوقع خلال النصف الثاني من شهر أكتوبر القادم في ارض معرض طرابلس الدولي.

ويأتي إقامة هذا المعرض بعد انقطاع دام أكثر من عشر سنوات غاب فيها الكتاب العربي عن قراءه وأحبائه بمدينة طرابلس.

يذكر أن اجتماع اللجنة المنظمة للمعرض يوم الأربعاء القادم هو نتاج جهد يبذل منذ اكثر من عام حيث كان للسيدة “مبروكة توغي” وزير الثقافة والتنمية المعرفية دور كبير في الجهود الرامية لعودة المعرض بعد هذا الانقطاع الطويل، حيث شهد معرض القاهرة الدولي للكتاب شهر فبراير الماضي عقد اجتماعات متعددة للوزيرة مع اتحاد الناشرين العرب واتحاد الناشرين المصريين وأيضا اللقاء مع الناشرين الليبيين الذين كانوا موجودين في المعرض وتناولت كل هذه اللقاءات والاجتماعات الترتيبات لعودة انعقاد معرض طرابلس الدولي للكتاب سنويا اعتبارا من هذه الدورة الثانية عشر التي تجرى الترتيبات للإعلان عنها خلال هذا الأسبوع.

وبحسب مصدر بوزارة الثقافة والتنمية المعرفية فإن الدورة الثانية عشر لمعرض طرابلس الدولي للكتاب تحظى بالدعم الكامل من مجلس الوزراء بحكومة الوحدة الوطنية وبالاهتمام المباشر من المهندس عبدالحميد الدبيبة رئيس الحكومة، إضافة الى أن اجنحة المعرض ستشهد مشاركة كبيرة من كافة الوزارات بالحكومة.

وأوضحت مجموعة على تطبيق الواتساب أنشئت لتداول اخبار المعرض عن الرغبة الكبيرة في المشاركة بالمعرض من مختلف دور النشر العربية والأجنبية حيث وصل عدد دور النشر المنظمة للمجموعة الى 229 مشارك خلال يومين فقط من انشاء المجموعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق