ثقافة وفنون

جائزة سبتيموس تعلن أسماء المرشحون للجائزة في نسختها السادسة بفئاتها الأربعة

أعلن رئيس جائزة سبتيموس الإعلامي سليمان قشوط في مؤتمر صحفي له بفندق راديسون بلو المهاري بطرابلس عن الأسماء المرشحة للفوز بالجائزة.

وحسب تصريح رئيس اللجنة الإعلامية السيدة/ جهاد النفاثي لبرنيق أوضحت فيه أن هذا العام شهد عددا كبيرا من المشاركات حيث تم تسجيل مشاركة أكثر من 40 مؤسسة إعلامية مسموعة من 30 مدينة ليبية و 12 عمل درامي و30 مطرب كذلك 25 شركة إنتاج فني، اختير من بينهم 4 مرشحين لكل فئة من الفئات المستهدفة يفوز منهم واحد فقط، سيتم الإعلان عنه خلال الأيام القليلة المقبلة بإذن الله.

و هم على النحو التالي:

فئة الدراما:

أفضل مسلسل رمضاني: مسلسل (دمع الرجال) للمخرج علي القديري، مسلسل ( روبيك) للمخرج أسامة رزق، مسلسل (مواقف) للمخرج ميلاد العمروني، مسلسل (أولاد ناس) للمخرج أسامة راشد.

فئة البرامج:

أفضل صوت: سعد بو زعكوك، راديو ليبيا اف ام، عبد السلام بدران، راديو ليبيا الرياضية، محمد التام،راديو الساعة، محمد منير، راديو وعد.

أفضل مقدم برنامج منوع مسموع: عماد فتحي، راديو بي بي ان بنغازي، زيدان نوفل، إذاعة اجدابيا المحلية، محمد الرتيمي،راديو الشبابية، جمال الشنيبي، راديو ليبو.

أفضل مقدم برنامج منوع مرئي: مالك أبو خطوة، برنامج عزومة، قناة ليبيا، أيمن الجالي، برنامج السرايا، قناة بانوراما، ربيع المسلاتي، برنامج صباح الخير، قناة الإخبارية، محمد بليلي، برنامج كلمة خير، قناة ليبيا الوطن.

أفضل مقدم برنامج صباحي: أبوبكر السوكني، راديو سوكنة، بشائر ناجي، راديو المستقبل اجدابيا، محمد القاضي، راديو لببيا الرياضية، ناصر جمعة، إذاعة بني وليد المحلية.

أفضل برنامج مسموع: محمد السحاتي، ما يكتبه المستمعون،راديو الوطنية بنغازي، عماد المسماري، كلمات مضيئة، راديو الجبل الأخضر، محمد التام، ميراث الملاح، راديو الساعة، إيمان الوحيشي، لعلمك، راديو الوسط.

فئة الأغنية الليبية:

أفضل أغنية متكاملة: محمد سالم عن أغنية متغيرة، ماني عن أغنية يا يام ،سلسبيل عن أغنية السماح، محمد الوشيش عن أغنية عليه امرايف.

أفضل أغنية وطنية: أبوبكر محمد عن أغنيته لابد من ليبيا، طه الزرمقي عن أغنيته غربة مشاعر، إيهاب و محمد عن أغنيته كفيتي و وفيتي، مصطفى عادل عن أغنيته حلو السماح.

أفضل مطرب: معتز البيرة، أرحل يا طير، طه الزرمقي، على مهلك، إبراهيم احفيظة، بنوصيك، محمد الوشيش، ضحكة حبيبي.

المكرمون بجوائز التحكيم الخاصة:

في مجال الدراما ستكرم الفنانة القديرة جميلة المبروك عن دورها في مسلسل روبيك و الفنانة سلوى المقصبي عن دورها في مسلسل دموع رجال، و الفنان أصيل البحري عن منوعة أولاد ناس.

و في مجال الغناء سيتم تكريم الفنان خالد الزواوي و أسماء سليم و صلاح غالي.

أما في مجال البرامج فسيكرم كلا من: الإعلامي طلال الطشاني من راديو الجبل بمدينة البيضاء و عادل قرفال و عمر الرشيد من قناة ليبيا، و الإعلامي محمد لطيف من قناة ليبيا الوطن.

كما ستمنح إدارة جائزة سبتيموس هذا العام جوائز خاصة لبعض المبدعين حيث كانت جائزة الريادة لهذه السنة من نصيب الفنان الراحل محمد حسن و المطرب محمد مختار و الممثل عبد النبي المغربي و الإعلامي علي عطية.

جائزة الابداع:  ستمنح للممثل خالد كافو و الممثلة زهرة عرفة و الممثل أنور البلعزي و الإعلامية ليلى الدرناوي.

كما تحتفي النسخة السادسة لسبتيموس بالطفل المبدع و ذلك حسب الاتفاقية التي أبرمتها إدارة الحملة الوطنية المستدامة لحقوق الطفل حيث سيتم تكريم عدد من رموز ابداع الطفل في ليبيا منهم الإعلامي جابر عثمان وخالد الرقيعي و بسام الدراجي و الإعلامية نورية هويدي.

جائزة التميز:  ذهب التميز للممثلة منيرة بو روين و الإعلامي صلاح بلعيد و الثنائي خالد البدوي و مهند عوض بالإضافة للإعلامي يوسف سعود.

كما أشارت السيدة النفاثي إلى جوائز حجبت حسب ما قاله السيد قشوط لعدم توفر الشروط اللازمة وفق اللائحة التنفيذية التي تعمل بها لجنة التحكيم و الملزمة بتطبيقها، شملت جائزة البرامج التلفزيونية حيث حجبت جائزة البرامج الحوارية و الإخبارية و الرياضية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق