اقتصاد

الهيأة العامة للمناطق الصناعية تعقد الملتقى الأول لبلديات الجبل الأخضر والبطنان

عقد بمدينة البيضاء يوم السبت الموافق للثاني والعشرون من شهر اكتوبر الماضي الملتقي الأول لبلديات الجبل الأخضر والبطنان والذي نظمته الهيأة العامة للمناطق الصناعية تحت شعار التنمية بين الواقع والطموح.

وفي بداية أعمال الملتقي القي الاستاذ على عبدالله التواتي كلمة الهيأة العامة للمناطق الصناعية مرحبا بالحاضرين شاكرين لهم تلبية الدعوة للحضور والمشاركة في فعاليات هذا الملتقى الذي نأمل أن يكون له عظيم الأثر بالنهوض بالتنمية في الدولة الليبية، مؤكدا أن هذا اللقاء هوبداية لسلسلة من اللقاءات التى تعقدها الهيأة العامة للمناطق الصناعية للتعريف بالهيأة والمشاريع القائمة بها في مختلف مناطق ليبيا.

وأكد التواتي ان التنمية الحقيقية هي أساس الازدهار والتقدم ، ونحن في الهيأة العامة للمناطق الصناعية نحرص على توطيد علاقاتنا مع البلديات لوضع خطة طموحة لإنجاح المناطق الصناعية وكذلك العمل على الحد من العشوائيات المنتشرة وللأسف الشديد في كل المدن والقرى من تداخل بين الانشطة الصناعية  والمخططات العمرانية  وما يترتب على ذلك من آثار سلبية على شبكات الخدمات العامة

وفي كلمة مجلس النواب التى القاها الاستاذ ادريس عمران مقدما التحية للقائمين على هذا البرنامج الطموح الذي تنطلق منه البلاد للوصول الى طموحاتنا ومؤكدا للحاضرين ان مجلس النواب على استعداد لسن القوانين التى تساعدكم في تأدية اعمالكم ودعمكم لإنجاح هذه المشاريع ونتطلع لأن يكون هذا الملتقى لبنة لامتحان القطاع الخاص في المشاركة في هذا البرنامج وإنجاحه وندعو الحكومة المؤقتة والمصارف الوطنية لدعم والمشاركة في مشاريع الهيأة العامة للمناطق الصناعية لكي ترى مشاريعها النور وتساهم في تطوير الاقتصاد الوطني وتوفير فرص العمل للشباب.

وفي كلمة وزارة الاقتصاد والصناعة التي القاها الاستاذ مروان اكد أن الهيأة العامة للمناطق الصناعية انشأت في عام 2006 من أجل تنظيم وإنجاح الصناعة وفقا لمتطلبات العصر وهذه الملتقيات تهدف الى التعريف بالهيأة في كافة البلديات حتى يمكن للجميع المشاركة والاستفادة مما تقدمه الهيأة من خدمات للمستثمرين في القطاع الصناعي.

وقدم الاستاذ عبدالمنعم الذيب قدم نبذه عن الهيأة العامة للمناطق الصناعية وما تقدمه من خدمات وتسهيلات وتناول في حديثه بالتفصيل مقومات توطين المناطق الصناعية ومراحل انشاء المناطق الصناعية والمشاكل والصعوبات التى تواجه عمل الهيأة العامة للمناطق الصناعية.

وقدم الذيب في نهاية كلمته شريط مرئي ثلاثي الابعاد أعده أحد مهندسي الهيأة العامة للمناطق الصناعية عن حلم نتمنى تحقيقه في القريب العاجل عن منطقة صناعية نموذجية هي منطقة الزاوية الصناعية بكافة محتوياتها ومشتملاتها.

وقد المهندس طاهر الحويج رئيس غرفة التجارة والصناعة الجبل الغربي نبذة عن المشروعات الصناعية الجاري تنفيذها والمخطط المستقبلي لها في منطقة الجبل الغربي.

وكانت ايضا هناك مشاركة مهمة للسيد المهندس عبدالعاطي الفاخري رئيس لجنة ادارة صندوق ضمان الاقراض الذي تحدث عن مشاركة الصندوق للهيأة في تنفيذ عدد من المناطق الصناعية واهمية التعاون بين الصندوق والهيأة لإنجاز وتحقيق الأهداف المرجوة من هذا التعاون.

وشارك المهندس طارق اوحيدة عضو النقابة العامة للمهن الهندسية في الملتقى بكلمة تناولت دور النقابة العامة للمهن الهندسية وتعاونها مع الهيأة العامة للمناطق الصناعية في تنفيذ مشروعاتها.

وأيضا كانت هناك مشاركة مهمة من كل من عميد بلدية القبة وعميد بلدية القيقب في أعمال هذا الملتقى.

وأفاد مصدر بالهيأة العامة للمناطق الصناعية أن الفترة القادمة ستشهد تنفيذ ملتقيات أخرى في باقي بلديات ليبيا للتعريف بالهيأة العامة للمناطق الصناعية وربط كافة البلديات بها من اجل التعاون في تنفيذ مشروعاتها بما يعود بالنفع على كافة البلديات ومواطنيها.

برنيق

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق