اخبار محليةالتلفزيون

قضية ” اللباد – 28 مليون يورو ” تتصدر لقاء الثني مع وفد المجلس الأعلى للقضاء

التقى رئيس الحكومة المؤقتة وعدد من وزراء حكومته الثلاثاء الماضي في طبرق مع رئيس وأعضاء المجلس الأعلي للقضاء .

وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة حاتم العريبي لـ صحيفة المرصد أن أول الملفات المطروحة بين الثني مع وفد المجلس القادم من طرابلس والذي يجري زيارة هذه الايام الى طبرق هو ملف نائبه الموقوف عن العمل المهدي اللباد .

وكشف العريبي بأن ماتمت مناقشته بالخصوص هو توقيع اللباد كتاباً لصالح شركة لبنانية لتوريدها مستشفى ميداني إلى ليبيا وتوريطه للدولة الليبية بناءً عليه فى مبلغ 28 مليون يورو .

وأشار المتحدث باسم الحكومة الى وجود كتاب أثبت صحة قيام اللباد بالموضوع المذكور وقد كان هذا الكتاب من بين الأسباب التي أدت الي ايقافه عن العمل.

وكان الثني قد قرر فى 2 مارس 2017 إيقاف نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الأمن، المهدي اللباد، عن العمل وإحالته إلى النيابة العامة للتحقيق معه على خلفية قيامه بعدة مخالفات قانونية.

وأوضح قرار رئيس الحكومة الموقتة رقم (25) لسنة 2017 الصادر حينها أن اللباد حرر كتابًا يحمل الرقم م ل 5 / 2016، بتاريخ 15 / 5 / 2016 يفيد صراحة الإقرار بوجود التزام مالي قيمته (28) ثمانية وعشرون مليون يورو لصالح شركة بي فور ترايدينغ اللبنانية رغم عدم وجود أي عقد مبرم بين الدولة الليبية والشركة، إضافة إلى كونه غير مختص بذلك ولم يكلف في هذا الصدد

وأضاف القرار أن اللباد قام أيضًا بتحريره لكتاب بلا رقم بتاريخ 21 / 12 / 2016م، يفيد إنكاره لإصدار الإقرار المشار إليه وعلى نحو يخالف الحقيقة منوهًا إلى أن كل ما يتعلق بالملف موضوع التحقيق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق