اخبار عالميةاخبار محليةالتلفزيونثقافة وفنون

مدرسة مصر العربية تحتفل بافتتاح مقرها الجديد بمدينة بنغازي

برنيق- خاص

أقيم صباح اليوم الثلاثاء حفل افتتاح المقر الجديد لمدرسة مصر العربية المشتركة بحضور القائم بأعمال القنصلية المصرية في بنغازي المستشار “محمد جمال” ومراقب التربية والتعليم بنغازي الدكتور “بالعيد جمعة” ومدير مكتب التعليم الخاص الاستاذ “ادريس اجويلي” والدكتور “نصر خالد عبدالكريم” مدير إدارة الشؤون القنصلية بوزارة الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الليبية وعدد من الشخصيات التعليمية والتربوية.

وبعد قص شريط الافتتاح وبرفقة الاستاذة فاطمة الجندي المفوض العام لمدرسة مصر العربية قام الحضور بزيارة لمرافق المدرسة من الفصول الدرسية والمعامل التدريبية وحجرات النشاط.

وفي كلمة له بهذه المناسبة أبدى مراقب التعليم والتربية بنغازي الدكتور “بالعيد جمعة” اعجابه بالمدرسة ومرافقها واعتبرها نموذج للمدارس ينبغي أن يحتذى به وأعرب عن تقديره المستمر والدائم لمدرسة مصر العربية والتزامها بالنظم واللوائح المقررة بشأن مدارس الجاليات العربية والاجنبية.

وقدمت الاستاذة فاطمة الجندي الشكر والتقدير لكافة الجهات في الدولة الليبية وعلى رأسها قطاع التعليم على الدعم والمساندة والتعاون والذي كان ثمرته هذه المدرسة التي نحتقل بافتتاح مقرها الجديد.

يذكر أن مدرسة مصر العربية المشتركة المدرسة الاولى والوحيدة لأبناء الجالية المصرية في بنغازي وتعد صرح علمي أشاد بها كل من زارها وتحظى بمكانة مرموقة بين المدارس، فلقد ظهرت برؤية واضحة وهدف مرصود؛ حيث إنها منارة للتعليم الأساسي والثانوي، وهي مؤسسة تعليمية تدرس المنهج المصري المعتمد من وزارة التربية والتعليم بجمهورية مصر العربية، ووضعت على عاتقها مهمة أن تكون رائدة في القطاع التعليمي، وتساهم في إعداد وتنمية التلميذ المصري في بلده الثاني ليبيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق