ثقافة وفنون

افتتاح معرض الكويت للكتاب 2016 بمشاركة الهيئة العامة للإعلام والثقافة والمجتمع المدني

افتتح وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الشيخ سلمان الحمود الصباح يوم الاربعاء الماضي الموافق 2016/11/16 ، أنشطة الدورة الحادية والأربعين لمعرض الكويت للكتاب في أرض المعارض الدولية بمنطقة مشرف.

وفى تصريح للسيد علي الصالحين العبيدي وكيل الهيئة لشؤون الثقافة والمجتمع المدني أن المعرض من المعارض العربية المهمة، ويعد ثاني أقدم المعارض العربية للكتاب والذي يحرص الناشرون العرب على المشاركة فيه، والالتقاء بالقراء الكويتيين والعرب المقيمين على هذه الأرض الطيبة من النخب المثقفة والتي تحرص على اقتناء كل ما هو جديد من الإصدارات المحلية والعربية والأجنبية المتوافرة في المعرض .

وقال العبيدي في تصريح صحافي بمناسبة انعقاد الدورة الحادية والأربعين لمعرض الكويت للكتاب في الفترة من 16 – 26 نوفمبر 2016 «يشارك في المعرض هذا العام 563 دار نشر من ضمنها دولة ليبيا تمثل في ثلاثين بلداً عربياً وأجنبياً، إضافة إلى العديد من المؤسسات الرسمية ومنظمات عربية ودولية».

وحول مشاركة ليبيا قال العبيدي ستشارك دولة ليبيا بجناح عرض رئاسي فقط يضم منشورات تغطي كافة مناحي المعرفة .

وقال السيد علي الصالحين العبيدي رئيس الوفد الليبي المشارك في معرض الكويت للكتاب ستشمل زيارتنا لدولة الكويت عدد من الجهات الحكومية مثل وزارة الاعلام والثقافة والمجلس الاعلى للثقافة ومؤسسة عبد العزيز البابطين ومجلة العربي ومؤسسات ثقافية اخرى .

برنيق – مكتب الإعلام بالهيئة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق