الرياضةشريط الاخبار

الترسانة والخمس يتفوقان في الجولة الأولى من الدوري الليبي .. ” وتايبي ” صاحب أول أهداف البطولة

كتب : سيف النصر أمبية

عادت مجدداً اليوم وبعد طول انتظارعجلة الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم للدوران وذلك في نسختها الـ 45 للموسم الكروي الجديد 2017 / 2018 بإقامة أربع مباريات موزعة على أربع ملاعب.

على أرضية ملعب أمساعد حقق الوافد الجديد فريق نجوم أجدابيا التفوق على مستضيفه فريق الأندلس بهدف دون رد، وذلك لحساب الجولة الأولى من المجموعة الثانية للمنطقة الشرقية من الدوري الليبي لكرة القدم.

الشوط الأول من اللقاء لم يرتقي للمستوى المطلوب وذلك نظراً للتوقف الذي طرأ على كرة القدم الليبية، حيث حاول كل فريق مباغثة الأخر أذ كانت السيطرة نسبية لفريق الأندلس، ليعلن بعد ذلك حكم اللقاء عن نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

” تايبي ” وأول الأهداف الدوري

في الشوط الثاني كثف كل فريق من هجماته باحثاً عن هدف السبق وأصبح نسق المباراة يرتقي من حين إلى أخر، وفي الدقيقة 20 تمكن المدافع محمد عبد الكريم ” تايبي ” من تسجيل الهدف الوحيد باللقاء، وذلك أثر خطأ نفذ من على حاافة منطقة جزاء الأندلس، وبذلك يكون تايبي صاحب أول هدف للموسم الكروي الجديد 2017 /2018 .

بعد هدف نجوم أجدابيا حاول الأندلس تعديل النتيجة وشكل العديد من الكرات التي كانت خطرة على مرمى ضيفه لكنه إصطدم بتكتل دفاعي لتنتهي بعد ذلك مجريات المباراة بتفوق نجوم أجدابيا بهدف دون رد.

مصراتة والتعادل السلبي

ساد التعادل السلبي لقاء فريقي الاتحاد المصراتي وضيفه فريق الأولمبي، ضمن منافسات الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم، وذلك لحساب الجولة الأولى من المجموعة الثالثة للمنطقة الغربية.

المباراة التي جرت اليوم على أرضية ملعب مصراتة تعددت فيها الألعاب وشكل كل فريق خطورة على مرمى الأخر من أجل أفتتاح التسجيل وتغيير لوحة الأهداف في أكثر من مناسبة، أستمر الضغط على المرميين طوال الشوطين حتى إكتملت المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين.

الشرارة والركلات الضائعة

في مباراة درماتيكية على أرضية ملعب الأكاديمية بجنزور أستطاع فريق الترسانة من الفوز بهدفين نظيفين على ضيفه الشرارة الوافد الجديد للدوري الممتاز، وذلك لحساب الجولة الأولى من المجموعة الثالثة من الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم.

المباراة بدأت سريعة وأخذت طابع الإثارة والندية بين لاعبي الفريقين، وفي منتصف الشوط الأول إحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لفريق الشرارة لكن اللاعب عبد الحميد أبوبكر لم يستغل ذلك وأضاع فرصة التقدم بالنتيجة لينتهي الشوط الأول بدون أهداف.

ثنائية الوهج

في الشوط الثاني إزدادات الإثارة والتشويق بين الفريقين، وفي الدقيقة 20 نجح المهاجم البديل سمير الوهج تسجيل أول الأهداف باللقاء، قبل أن يعود الاعب ذاته ليعلن ولادة الهدف الثاني للترسانة، وشهدت المباراة ضياع ركلة جزاء أخرى لفريق الشرارة وذلك عن طريق محمد بلقاسم، لتستمر دقائق المباراة دون خطورة تذكر وتنتهي المقابلة بثنائية الوهج.

وعلى أرضية ملعب ترهونة حقق فريق الخمس الانتصار على فريق رفيق بنتيجة هدفين دون رد، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الرابعة من الدوري الليبي لكرة القدم.

هدف بنيران صديقة

الهدف الأول في اللقاء لفريق الخمس جاء بنيران صديقة، وذلك عندما أرسل حارس مرمى فريق الخمس وسام البودي كرة طويلة من مرماه أخطى مدافع رفيق في ابعادها عن مرماه واضعاً الكرة داخل الشباك الخالية، لم يتوقف الخمس في البحث عن هدف ثان ونال وما آراد عندما سجل له لاعبه إيمن حريش.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق