ثقافة وفنون

نعمة الفيتوري تحتفل بتوقيع اصدارها الاول “ديوان أنات ذاتي” بمعرض القاهرة الدولي للكتاب

أقيم مساء يوم الخميس الماضي الموافق 8 فبراير 2018 في حفل خاص بخيمة اتحاد الناشرين العرب في معرض القاهرة الدولي للكتاب توقيع ديوان “أنات ذاتي” للشاعرة نعمة الفيتوري والصادر عن دار النخبة  للنشر.

واقيم حفل التوقيع بحضور العديد من الشعراء والادباء الليبيين والمصريين واصدقاء الشاعرة نعمة الفيتوري ومن بين الحضور كانت د.بسمة حمدي رئيسة الأتحاد النسائي الافريقي والشاعرة أ. فريال الدالي والاستاذ محمود اللبلاب ورئيس اتحاد الناشرين الليبيين السيد علي عوين والكاتب والأديب د. زياد علي وشيخ الشعراء محمد محمد الشهاوي.
وفي كلمة لها في الاحتفالية قالت الشاعرة نعمة الفيتوري :-  يشرفني ان تقرؤوا ما أعبر به أكثر من مجرد توقيع على صفحة إهداء ..
الشعر هو بوح النفس حين يلمس الشاعرية ووقعه في النفس يغلب حالة الصنعة والتجويد في النظم ..
والجاذبية هي من تجعل النص جميلا..
هذا ديوان لكم لأعرف هل حالتي خاصة ام لكم فيه نصيب؟
والصور المتداعية جزء مني أرجو ان تكون جزءا منكم ..
يسرني ان يعجبكم نصا واحدا فهذا أقرب للعالمية بالنسبة لي ..
ان دار النخبة تحملت نشر الجديد وراهنت على ما اكتب فيجب شكرها لانها تصنع الفكرة في محيط غير مهتم.

ومن جهته قال الكاتب والأديب د. زياد علي: ديوان ( أنات ذاتي ) للشاعرة الأستاذة نعمة الفيتوري لم تمر حفلة توقيعه بشكل عادي ، فقد كان لحضور شيخ الشعراء الأستاذ الفاضل محمد محمد الشهاوي لتقديمه لهُ ، ما أضفى على الإحتفالية طابع حميمي بكلماته التي تنبع من القلب لتصل إلى قلوب السامعين ولتعانق جمالية عفوية مشاعره التي تتجلي فيها الحساسية الأبوية في عرس الشعر .
وتحدث الشاعر الدكتور جمال مرسي ايضا مسلطا أضواء كشافه النقدي لتنير جمالية النصوص بطريقته التي تدفع بالشاعرة لمعانقة خطابه من خلال مشاركتها بالقراءة لما جاء في قصائدها.
ويضيف الشاعر جمال مرسي : لم يكن عنوان الديوان بالعادي كان لوحده يدفع المتلقي إلى ما يَجُبهُ في داخله من جرعة حزن تفرض المقادير حضورها على البشر وأحيانا مصادرة الفرح الخاص دون إختيارنا.
وعن ديوانها الاول تقول الشاعرة نعمة الفيتوري: أنات ذاتي هو حوار ذاتي أبث فيه كل ما لا يقال إلا مكتوبا ..مناجاة لنفسي وخواطري ..كل ما تحسه أنثى وكل ما يمكن ان يبلوره الخيال في كلمات ..وكل ما تفيض به الروح من تأملات وأسئلة.
يذكر ان ديوان أنات ذاتي للشاعرة نعمة الفيتوري صدر عن دار النخبة للنشر وهو يضم بين صفحاته 50 نص مختلف بين خواطر وقصائد نثرية وومضات شعرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق