اخبار محليةاقتصاد

الحكومة الليبية تبرم اتفاقا مع شركة السويدي اليكتريك المصرية للتعاون في شتى المجالات

وقعت الحكومة الليبية صباح أمس الأول الأحد في مقر ديوان مجلس الوزراء في مدينة بنغازي، مع شركة السويدي اليكتريك المصرية للأعمال الكهربائية.

ويقضي الاتفاق بتعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات.

وأشرف رئيس مجلس الوزراء السيد عبدالله عبدالرحمن الثني على محضر الاتفاق الذي جرى بين الجانب الليبي متمثلا في نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الهيئات الدكتور عبدالرحمن الأحيرش، ووزير التعليم الدكتور فوزي بومريز، ووزير الصناعة الدكتور السنوسي صالح.

كما ضم الجانب الليبي رئيس الهيئة العامة للكهرباء المهندس فخري المسماري، ورئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للموارد المائية المهندس عوض الدرسي، ورئيس الهيئة العامة للمواصلات والنقل الكابتن محمد علي عبدالقادر، ورئيس الهيئة العامة للإسكان والمرافق المهندس بوبكر بوقيلة، ومثل الجانب المصري وفد من شركة السويدي اليكتريك.

ويشمل الاتفاق تعزيز التعاون المشترك في كافة المجالات على أن تكون هناك لجان فنية مع الوزارات المذكورة في مجال التعليم والتدريب المهني وإنشاء الجامعات والمعاهد المتخصصة وفق المعايير العالمية.
كما يشمل الاتفاق مجالات الصناعة لإنشاء مناطق صناعية مشتركة، وتطوير البنية التحتية في هذا المجال، إضافة إلى الاتفاق على تطوير البنى التحتية للمدن والمناطق الليبية، وإقامة المناطق السكنية المتطورة إضافة إلى تطوير شبكة المياه والصرف الصحي.

وتم الاتفاق كذلك على إعداد دراسة شاملة بإنشاء الطرق ووسائل النقل العام المختلفة، إضافة إلى وضع خطة شاملة لمعالجة شبكات الكهرباء وإنشاء محطات تطوير شبكات التغذية الكهربائية والطاقة البديلة والتدريب في مجالها.

يشار إلى أن كل وزارة مختصة من الحكومة الليبية تتولى تشكيل لجان متخصصة لوضع التصورات وآليات تنفيذ ما تم الاتفاق عليه وإحالته لرئيس مجلس الوزراء السيد عبدالله الثني واعتماده وإصدار الموافقات اللازمة بذلك.

الجدير بالذكر أن شركة السويدي اليكتريك تأسست عام 1938، وبدأت نشاطها التجاري ببيع المعدات الكهربائية ونجحت على مدار العقود في التحول إلى واحدة من أبرز الشركات الفاعلة بقطاع الطاقة في السوق المصري وتغطي عملياتها العديد من الأسواق العالمية.

ونجحت الشركة في التوسع بأعمالها خارج السوق المصري من خلال توظيف خبراتها الواسعة في تصنيع مختلف المنتجات الكهربائية ودرايتها العميقة بالأسواق المحلية التي تعمل بها.

وتضم الشركة تحت مظلتها خمسة قطاعات رئيسية وهي الأسلاك والكابلات، والمشروعات والتطوير، والمحولات الكهربائية، والعدادات، والأنشطة الكهربائية، كما تقوم بخدمة قاعدة عملاء ضخمة تتنوع بين الشركات الصناعية والتجارية وكذلك العملاء من الأفراد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق