اخبار محليةالتلفزيونشريط الاخبار

الدكتور عاشور شوايل : ارى ان تتم الانتخابات الرئاسية اولا لتوحيد مؤسسات الدولة ثم الدعوة لأنتخابات تشريعية من قبل الرئيس الذى ينتخبه الشعب اسوة بأغلب دول العالم

إلتقى رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ، السيد غسان سلامه ، ونائبته للشؤون السياسية السيدة ستيفاني ويليامز الاسبوع الماضي في مدينة بنغازي، عدد من التنظيمات السياسية ونشطاء المجتمع المدني بالمدينة وشخصيات مستقلة، لمناقشة مستجدات الوضع السياسي الليبي الراهن وآخر تطوراته. واستمع السيد سلامة بعناية فائقة إلى أفكار ووجهات نظر الحاضرين في تطورات المشهد السياسي الليبي.

وتعليقا على حضوره الاجتماع في تصريح خاص بصحيفة برنيق قال وزير الداخلية الاسبق الدكتور عاشور شوايل:- ارى ان تتم الانتخابات الرئاسية اولا لتوحيد مؤسسات الدولة ثم الدعوة لأنتخابات تشريعية من قبل الرئيس الذى ينتخبه الشعب اسوة بأغلب دول العالم.. لقدوجهت لنا الدعوى من قبل بعثة الامم المتحدة لحظورأجتماع بحظور رئيسيها السيدغسان سلامة ونائبته للشؤون السياسية ستيفانى ويليامز…. يوم الخميس16.8.2018 وبحضوربعض اعضاء البعثة وكان الحضور من رئيس التكتل المدنى الديمقراطى وعدد من اعضائه وكذالك رئيس التكتل الفيدرالى وبعض المستقلين وكان الحوار رائع وهادى ولاصوت يعلوا على صوت الوطن .

وكانت وجهة نظرنا تتفق مع ماعرضه رئيس التكتل المدنى الديقراطى وكذالك الفيدرالى والحاضرين من أنه لا مفر من مرحلة انتقالية تجرى فيها انتخابات رئاسية لاختيار رئيس قوى يتفق عليه الشعب الليبى لتوحيد مؤسسات الدولة، ثم يقوم بعد ذلك بالدعوة لأنتخابات تشريعية وتليها بعد ذلك تشكيل لجنة من خبراء مختصين لوضع دستور الدولة الليبية الجديد فى مهلة لا تتجاوز 6 اشهر خاصة ان لديهم مرجعية (دستور51والمعدل له والاعلان الدستورى ونتائج لجنة فبراير ومسودة الدستور الحالية).

واشرنا الى أن اى سلطة بدون قوة تساندها وطلبنا من السيد سلامة بضرورة المساندة فى توحيد الجيش والمؤسسات الامنية وتفعيل القضاء فكل سلطة بدون قوة تساندها سوف تكون عاجزة عن تحقيق متطلبات الشعب الليبى.

برنيق – عمر جابر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق