اقتصاد

انطلاق الحملة الوطنية للحفاظ على مكونات النهر الصناعي

برنيق -

تم اليوم الأحد الموافق العاشر من يناير 2021م تدشين اطلاق الحملة الوطنية للمحافظة على مكونات النهر الصناعي بمدينة اجدابيا برعاية وتنفيذ المكتب الإعلامي لجهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي وبحضور مجموعة من مهندسي وخبراء الجهاز.
وقد تمت دعوة السادة وكيل وزارة الداخلية وعميد بلدية اجدابيا ومدير مديرية أمن اجدابيا ورئيس جهاز الأمن الداخلي ورئيس جهاز الشرطة الزراعية والشركة العامة للمياه والصرف الصحي والمفوضية الكشفية ومختلف وسائل الإعلام بالمدينة ومجموعة من النشطاء المهتمين بالمياه .
وخلال الحفل قام السيد مدير المكتب الإعلامي بالقاء كلمة عن أهمية إطلاق الحملة في هذا الوقت وطالب بضرورة توحيد الجهود من أجل المحافظة على مكونات النهر الصناعي لضمان استمرار تأمين التدفق المائي للمواطنين.
ألقى السيد مدير عام منظومة السرير.سرت/تازربو.بنغازي كلمة ترحيب بالضيوف وأوضح أهمية دور جهاز تنفيذ وادارة مشروع النهر الصناعي في توفير المياه وحجم المعاناة التي تتعرض لها منظومات النهر من أعمال تخريب واعتداءات وسرقات مما سبب في إهدار كميات كبيرة من المياه.
كما قدم المستشار الأول م/ محمد الضراط عرض مفصل عن المشروع ومكوناته والجداول الدورية لكميات الاستهلاك للمنظومة الاولى.
كذالك قدم مدير ادارة المشروعات عرض مرئي للاعتداءات التي تعرض لها المشروع خلال السنوات الاخيرة مشددا على اثر هذه الاعتداءات على الأمن المائي و استمرار تدفق المياه.
و اختتم اللقاء بمؤتمر صحفي عن الحملة والتي ستستمر حتى 22 مارس 2021 والذي يوافق اليوم العالمي للمياه.
– المكتب الاعلامي لجهاز ادارة وتنفيذ مشروع النهر الصناعي.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق