الرياضة

عبدالحكيم الشلماني يتسلم رئاسة الاتحاد الليبي لكرة القدم مؤقتا

أعلن اليوم السبت 24/11/2018 عن تسلم النائب الأول بالاتحاد الليبي لكرة القدم عبد الحكيم الشلماني مهام رئاسة الاتحاد الليبي لكرة القدم بعد موافقة الأعضاء الـ10 بالمكتب التنفيذي وهو ماتنص عليه المادة الـ35 في النظام الأساسي، وسبق ذلك توافق الأعضاء على إيقاف عضوية السيد الجعفري وفقا للمادة 28 التي تجمد عمل الرئيس لحين عقد عمومية اتحاد الكرة.

جاء ذلك من خلال بيان أعضاء اتحاد الكرة الذين أجمعوا على هذه المواقف بالنظر لتشبت الرئيس بموقفه ضد الأندية فضلا عن قراراته الفردية دون الرجوع لأعضاء الاتحاد، كما أكد البيان تورط رئيس الاتحاد في تفعيل بنود بالنظام الأساسي دون اطلاع الأندية التي تمثل الجمعية العمومية.

وأكد عبدالحكيم الشلماني، المكلف بإدارة الاتحاد الليبي لكرة القدم من قبل المكتب التنفيذي، أن المكتب التنفيذي للاتحاد شكل لجنة من جميع الأطراف للتواصل مع جمال الجعفري، رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم، لكن المناقشات لم تؤتي ثمارها.

وأضاف الشلماني، في المؤتمر الصحفي الذي عقده المكتب التنفيذي لاتحاد الكرة مساء اليوم، لتوضيح أسباب سحب الثقة من الجعفري، أن جميع الاجراءات التي اتخذها المكتب التنفيذي قانونية، مشيرًا إلى أن المكتب يتحمل المسؤولية كاملة

وأشار الشلماني إلى أن الفترة الأخيرة شهدت محاولات تهدئة للجعفري بشأن أزمة الأندية المقاطعة للدوري، مضيفًا أن جميع المحاولات باءت بالفشل، وهو ما دفع المكتب التنفيذي إلى التدخل لحماية حق الجمهور الليبي، معربا عن أسفه لتأخر انطلاق الدوري في الوقت الذي تستعد دول أخرى إلى مرحلة الإياب .

وشدد الشلماني على أن المكتب التنفيذي يسعى لحل الأزمة فقط لاغير، مضيفا أن المكتب سيكون في المرحلة المقبلة على تواصل تام مع الإعلام لنقل مايحدث داخل أروقة الاتحاد لحظة بلحظة.

وانتهي البيان بإعلان النائب الأول عبد الحكيم الشلماني عن قرب انطلاق الدوري الممتاز وكذلك تفعيل دور اللجان كافة، منهيا حديثه بالترحيب بكل الخبراء والإعلاميين المتخصصين في كرة القدم للخروج بكل ينهي الأزمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق