اخبار محليةاقتصاد

الخطوط الجوية الإفريقية تستأنف رحلاتها اليوم بعد صيانة إحدي طائراتها المصابة خلال إشتبكات معيتيقة .

برنيق _ نعيمة المصراتي

أكد مدير منطقة مصراتة بشركة الخطوط الجوية الإفريقية محمد السبتي عودة الشركة لتسيير رحلاتها مساء اليوم الخميس بعد تمكن مهندسيها من صيانة احدي الطائرات التي تعرضت لإصابات خلال أحداث مطار معتيقة بطرابلس الاثنين الماضي .

و بحسب المسؤول في الشركة فإن ” أولي الرحلات ستنطلق مساء اليوم علي متن طائرة ارباص (320) من مطار مصراته الذي سيحتضن مؤقتا جميع رحلات الشركة التي كان مقرر انطلاقها من طرابلس متجهة إلي مطار اسطنبول “.
و كانت شركة الخطوط الجوية الإفريقية قد أعلنت الثلاثاء توقف رحلاتها إلي حين إشعار أخر بسبب تعرض جميع طائراتها لأضرار ناتجة عن معارك بين مليشيات مسلحة في محيط مطار معيتيقة في طرابلس التي كانت تلك الطائرات رابضة فيه .
الكابتن محمد السبتي أكد أن ” الشركة ستعمل خلال الأسبوع المقبل علي إعادة جميع الليبيين العالقين في الخارج من دول تونس و عمان وجدة والإسكندرية وتركيا ” كما أكد تمكنهم من إعادة جزء منهم أمس بالتعاون مع الخطوط الليبية .
أما عن الأضرار التي لحقت بطائرات الشركة قال السبتي أنهم ” سيستعينون بمهندسين و فنيين ليبيين ذو خبرة عالية وكفاءة ممتازة وهم مدربين في السابق لدي شركة إرباص لإصلاح وصيانة الطائرات المتضررة “.
وذلك بحسب الكابتن محمد السبتي ” سيوفر علي الدولة الليبية أموال طائلة قد تدفع لو تقرر إرسال الطائرات لصيانتها خارج البلاد ” .
كما أكد المسؤول في الشركة أن ” الإدارة وجميع العاملين بشركة الخطوط الجوية الإفريقية يعملون ليل نهار لاحتواء الأزمة ” مؤكدا انه ” خلال عشرة أيام سيعود الوضع كما هو علية في السابق قبل تلك الأحداث “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق