اقتصادالتلفزيونشريط الاخبار

اجتماع لجنة الملاك لمنطقة التعاقد 91 بمقر شركة الخليج العربي للنفط

عقد صباح يوم الاربعاء الماضي الموافق 7-3-2018 بقاعة الاجتماعات الرئيسية بالمقر الرئيسي لشركة الخليج العربي للنفط ببنغازي اجتماع لجنة الملاك لمنطقة التعاقد 91 بحضور السادة العماري محمد العماري رئيس لجنة الملاك والسيد عبدالفتاح شاقان عضو لجنة الملاك، هذا بالاضافة إلى السيد أروين كرول بصفته نائب الرئيس لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا وايضا عضو لجنة الملاك السيد عبد الفتاح شاقان والسيد بيتر ستينيغر مدير عام شركة او ام في (OMV) – ليبيا وعضو لجنة الملاك، وايضا السيد فهمي شعيب مدير الفريق المشترك لمنطقة التعاقد 91 و السيد هرمان شوبكه نائب مدير الفريق المشترك لمنطقة التعاقد 91 ، كما حضر الاجتماع السيد جمعة شيته نائب المدير العام لشركة او ام في ليبيا وكذلك عبر الدائرة المغلقة مع فرع شركة (او ام في) في ابوظبي السيد رضوان ميلين مدير الادارة المالية والسيدة فيرونيكا بيترسون مديرة الشؤون القانونية والعقود، كذلك حضر الاجتماع السادة اعضاء لجنة الادارة بشركة الخليج العربي للنفط السيد فضل الله احتيته، والسيد سامي العبار و المدارء العامون وبعض مدراء الادارات المختصة.

وافتتح الاجتماع السيد العماري محمد العماري رئيس لجنة الملاَك لمنطقة التعاقد، وفي كلمة للسيد محمد بن شتوان رئيس لجنة ادارة المشغل لمنطقة التعاقد رحب بشركة (او ام في) في بنغازي، في اول زيارة يقوم وفد رفيع المستوى من او ام في بزيارة لمدينة بنغازي، كما رحب بالسادة رئيس واعضاء لجنة الملاك لمنطقة التعاقد 91 السيد العماري محمد العماري والسيد عبدالفتاح شاقان وايضا السيد جمعة شيتا نائب المدير العام لشركة او إم في ليبيا.  كماتقدم بالشكر والتقدير للمؤسسة الوطنية للنفط على الدعم المستمر الذي استحقته الشركة، وللجنة الملاك على تفهمهم وموافقتهم على استراتيجية الشركة التي اعلنتها في شهر مايو الماضي والتي تهدف إلى زيادة الانتاج والمحافظة على البيئة بأسرع وقت ممكن.

كما ذكر السيد بن شتوان بأن هذا الاجتماع يعتبر اول اجتماع للجنة الملاك للمنطقة يقام في بنغازي – وفي المقر الرئيسي للشركة منذ سنة 2011 وبعد سنوات من الحرب على الارهاب، وبالرغم من ان بنغازي – المركز الرئيسي لشركة الخليج العربي للنفط – عانت الكثير من هذه الحرب الا ان هذا لم يثني الشركة عن قيامها بواجباتها في استمرار الانتاج والمحافظة عليه، بالاضافة إلي صيانة المعدات والتسهيلات بجميع الحقول والمواقع التابعة للشركة. وأثني على الدور المهم والكبير لمستخدمي الشركة في الحقول والمواقع وفي المقر الرئيسي في بنغازي في الوصول إلى ما تم الوصول اليه، في الوقت الذي احجمت معظم الشركات الاجنبية عن القدوم الي بنغازي والحقول والمواقع المختلفة للشركة.

وقد أضاف السيد بن شتوان بأن شركة الخليج العربي للنفط بذلت جهودا كبيرة في اقناع الشركات الاجنبية بالعودة وإستئناف عملها وقد تكللت هذه الجهود بالنجاح حيث أستئنفت كبرى الشركات العالمية اعمالها بعد أن قامت بتقييم الوضع الامني، وقد كان للجيش الليبي الدور الاكبر في جعل هذا ممكنا بعد ان قام بتحرير مدينة بنغازي وايضا تأمين كافة حقول ومواقع الشركة.

وقد قام كل من : • السيد/ رضا الكزه مدير إدارة الصحة والسلامة والبيئة. • السيد/ عيسى الأوجلي مدير إدارة هندسة المكامن. • السيد/ حسن العبار مدير إدارة هندسة الإنتاج. • السيد/ يوسف امريمي مدير إدارة الصيانة. بتقديم عروض فنية عن نشاط وأعمال منطقة التعاقد بإداراتهم.

وقام السيد هرمان شوبكه نائب مدير الفريق المشترك لمنطقة التعاقد 91 بتقديم عرض موجز لنشاط الفريق مبينا فيه مراحل العمل للمشاريع التي حددتها شركة الخليج العربي للنفط ضمن استراتيجيتها لزيادة الانتاج والمحافظة على البيئة والتخلص من الاثار البيئية.

وبعد استعراض برامج العمل وانشطة شركة الخليج العربي للنفط في منطقة التعاقد من خلال العروض التقديمية، عقد اجتماع ما بين رئيس واعضاء لجنة الملاك من الجانبين الليبي والنمساوي بحضور السيد محمد بن شتوان رئيس لجنة إدارة المشغل والسيد فهمي شعيب مدير الفريق المشترك ونائبة السيد هرمان شوبكه حيث مناقشة واستعراض خطة العمل بالمشاريع الخاصة بمنطقة التعاقد 91 وكذلك تم اعتماد ميزانية المنطقة للعام 2018 بالاضافة إلى المواصفات الفنية ومجال العمل لمشروع الطاقة الكهربائية بالمنطقة،والذي سيوفر 15 ميغاوات للمنطقة وسيتم إحالته للجنة العطاءات لطرحه، كما سيتم استكمال إعداد وصف عمل معالجة المياه المصاحبة بحقل النافورة لحماية البيئة والذي سيكون له تأثيرات إيجابية على منطقة الواحات، كذلك تم خلال هذا الاجتماع التوقيع على العديد من الاتفاقيات ما بين المؤسسة الوطنية للنفط وشركة او إم في ، ويأتي في مقدمتها اتفاقية الخدمات الفنية وكذلك إتفاقية الاعارة.

وبعد تناول وجبة غداء العمل توجه الزوار إلى مطار بنينا لمغادرة مدينة بنغازي.

وتتقدم شركة الخليج العربي للنفط بالشكر والثناء والتقدير لكل من القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية وبلدية بنغازي والإدارة العامة للبحث الجنائي وجميع الأجهزة الأمنية، ومطار بنينا بجميع أجهزته على التعاون التام وتسهيل استقبال ومغادرة وتأمين الوفد، والذي أظهر مدينة بنغازي بمظهر حضاري مشرف.

متابعة سعد بوزعكوك

تصوير أحمد العريبي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق