ثقافة وفنون

غدا الخميس.. أختتام ورشه العمل التدريبيه حول (تعزيز حقوق الانسان في ليبيا)

برنيق - خاص

تختتم يوم الغد الخميس 8 اكتوبر 2021 بمدينه جربه التونسيه ورشه عمل تدريبيه حول تعزيز حقوق الانسان في لييبا والتي أقيمت بشراكه بين منظمه لا سلام بدون عداله والرابطه العامه للاشخاص ذوي الاعاقه والنقابه العامه للمحامين وبعثه الامم المتحده في ليبيا بتمويل من الاتحاد الاوربي وبتمويل من الاتحاد الاوروبي وكندا/برنامج دعم المبادرات المحلية.

وكانت الورشة قد انطلقت صباح يوم السبت الماضي 23 اكتوبر 2021 وأستهدفت مشاركه المنظمات المدنيه العامله في مجال ذوي الاعاقه الليبيه بواقع 30 مشارك ومشاركه من مختلف المدن الليبيه .

وتضمنت الورشه منهجيه كتابه تقارير حقوق الانسان، واحتياجات منظمات المجتمع المدني في مجال حقوق الانسان. ليبيا والاليات الدوليه لحقوق الانسان . العهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعيه . الاتفاقيه الدوليه لحقوق الاشخاص ذوي الاعاقه . وعمل اللجنه المعنيه بحقوق ذوي الإعاقة. واعداد التقارير الموازيه حول حقوق ذوي الإعاقة.

هذا وخلال حفل الافتتاح يوم السبت الماضي القيت كلمات من السيد فرج فنيش المدير الاقليمي لمنظمه لاسلام بدون عداله ، والسيد بشير عاشور الفيتوري رئيس الرابطه العامه للتشخاص ذوي الإعاقة مقرر المجلس الوطني لحقوق ذوي الإعاقة والتي اكدت في مجملها العمل معا للارتقاء بالعمل الحقوقي في مجال ذوي الإعاقة وتطوير الكوادر البشريه من قيادات ونشطاء منظمات المجتمع المدني.

وتولي اعطاء المحاضرات في الورشة نحبه من الخبراء الدوليين وهم الخبير بسام عيشه والدكتور فتحي الجراي والاستاذ فرج فنيش والدكتور حاتم قطران .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق