اخبار عالميةاخبار محليةالتلفزيون

رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي يلتقي الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بالقاهرة

برنيق - وكالات

أجرى رئيس المجلس الرئاسي الدكتور محمد المنفي محادثات ثنائية موسعة خلال لقائه بالرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بقصر الاتحادية بالعاصمة المصرية القاهرة ظهر اليوم الخميس الموافق 25‪-‬3‪-2021.‬
وجرى اللقاء الذي عقد اليوم الخميس بحضور نائب رئيس المجلس الرئاسي عبد الله اللافي، ورئيس جهاز المخابرات العامة المكلف عماد الطرابلسي، والقائم بأعمال السفارة الليبية بالقاهرة طارق الحويج، كما حضر عن الجانب المصري وزير الخارجية سامح شكري، ورئيس المخابرات العامة  عباس كامل.
وتم التأكيد خلال المحادثات على أهمية هذه الزيارة التي تبرهن على عمق الروابط التاريخية بين ليبيا ومصر وأواصر الأخوة والجوار، وضرورة دفع وتيرة التعاون بين البلدين في عديد المجالات، وتقريب وجهات النظر حول بعض الملفات، وتنسيق المواقف بين البلدين تجاه القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وأكد رئيس المجلس الرئاسي الدكتور محمد المنفي عن شكره للدور الذي تلعبه دولة مصر الشقيقة في دعم أصدقائها وجيرانها، وانفتاح ليبيا للتعاون مع مصر في كافة المجالات التنموية والاستفادة من خبراتها في هذا الصدد.
كما أشاد رئيس المجلس الرئاسي بدور مصر الرائد في تسوية الأزمة الليبية سياسيا وعسكريا واقتصاديا، معربا عن تقديره وشكره لدولة مصر شعبا وحكومة لوقوفهم المستمر إلى جانب ليبيا. متمنيا استمرار هذا الدور الفعال في المرحلة الانتقالية الحالية.
بدوره أعرب الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي عن دعم مصر الكامل والمطلق للمجلس الرئاسي في كافة المجالات وفي جميع المحافل الثنائية والإقليمية والدولية، والحرص على تعزيز التنسيق الوثيق معها خلال الفترة الحالية،.
وأكد الرئيس المصري إيمانه بقدرة المجلس الرئاسي وحكومته على تحمل المسئولية التاريخية لإدارة المرحلة الانتقالية، وإدارة الملفات الرئيسية المتمثلة في تحقيق المصالحة الوطنية، وتوحيد المؤسسات الليبية، تمهيدا إلى إجراء الانتخابات في موعدها المحدد في ديسمبر من العام الحالي.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق