حوادثمنوعات

ضبط كمية من مخدر “الحشيش” يُقدر ثمنها بـ 55 مليون دينار ليبي

تمكن أفراد فرع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية ببلدية أجدابيا، من ضبط كمية كبيرة من مخدر الحشيش يقدر قيمتها بنحو 55 مليون دينار ليبي.

وقالت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية ببلدية أجدابيا، إن معلومات مصدرية وردت لمدير فرع أجدابيا؛ تُفيد بوجود شحنة مخدرات سيتم تهريبها من مدينة زليتن إلى مدينة طبرق.
وأكدت الإدارة أن مدير الفرع؛ فتح محضر تحريات بالمعلومات الواردة، وتحديد نوع المركبة وخط سيّرها، لافتة إلى أنه قام بنشر دوريات التحري على الطريق العام في المنطقة الممتدة من البريقة غربًا إلى أجدابيا شرقًا.
وأوضحت الإدارة أنه تمت مشاهدة المركبة المشتبه بها، وهي شاحنة نوع إفيكو “بينتينا” محملة بالطوب الحجري المستخدم في البناء، مؤكدة أنه عند وصولها لمدخل مدينة أجدابيا؛ تم استيقاف الشاحنة واقتيادها وسائقها لمقر الفرع.
وأشارت الإدارة إلى أنه بعد أخذ إذن النيابة العامة، تم تفتيش الشاحنة، وإنزال الطوب الذي على متنها، من قبل الأعضاء نظرًا لعدم وجود عمال بسبب فرض حظر التجول.
وأوضحت أنه بعد انتهاء التفتيش، تم ضبط كمية تزن “4150” كيلوغرام من مخدر الحشيش، أي حوالي 42 قنطارًا كانت مُخبأة في أكياس وسط الطوب الحجري.
وكشفت الإدارة العامة أن القيمة المالية للكمية المضبوطة تقدر بنحو “55” مليون دينار ليبي.
وأشارت الإدارة إلى تلقي مدير الفرع؛ اتصالات هاتفية بتهديده هو وأسرته، واتصالات أخرى بعرض رشوة مالية عليه تفوق 3 مليون دينار ليبي.
وأشادت الإدارة بجهود أفراد الفرع، الذين قاموا بدورهم في حماية الوطن من هذه الآفة التي لا تقل خطورة عن وباء “كورونا”.

برنيق – وال

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق