مقالات

حتى أنتي يا كوريا ؟ ..

بقلم : نجيب ماضي

في كل التاريخ السياسي والعسكري لكوريا الجنوبية لم نسمع عن تحريك قطعة حربية بحرية كورية خارج مياها الاقليمية لتنفيذ عمليات عسكرية خارج حدودها ، ولم تكن هنالك أي أخبار تؤكد قيام جيش كوريا الجنوبية بأية أعمال حربية خارج حدودها إلا في إطار حلف عسكري دولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية ومن أجل دعم أنساني أو من أجل حماية مقار وقواعد عسكرية لهذا الحلف في مناطق العمليات الحربية التى يقوم بها هذا الحلف .
ولأول مرة وحسب الأنباء الواردة ، ها هي كوريا الجنوبية ولأول مرة في تاريخها ترسل سفينة حربية إلي الشواطيء الليبية بعد أن قامت مجموعة مسلحة ليبية بأختطاف مهندس كوري جنوبي يعمل في أحدى المشاريع بالجنوب الليبي .. والغرض هو القيام بعملية عسكرية لإنقاذ هذا المواطن المختطف والذي برفقته ثلاثة مواطنين من الفلبين .

طبعا في غياب الرجال تتجرأ علينا كل أقزام العالم وهذه نتيجة طبيعة بعد أن أصبحت ليبيا منتهكة السيادة وترتع فيها كل مخابرات العالم ، ولكن لم يخطر ببالي أن تقطع قطعة حربية بحرية كورية ألاف الأميال لتعربد على شواطيء بلادنا وهو الأمر الذي يحز في النفس ويجعلك تتذكر الماضي القريب الذي كانت فيه المياه الإقليمية وحتى الاقتصادية محرمة على أساطيل الولايات المتحدة الأمريكية التى جربت أكثر من مرة أصرار الليبيين على حماية السيادة الوطنية وصيانة الاستقلال الحقيقي وصون الكرامة والعزة والإباء .. وتتحسر على قوات البحرية الليبية وسلاح الجو الليبي الذي كان بالمرصاد للأسطول السادس الأمريكي .

أن صحت هذه الأخبار الواردة عن هذه القطعة البحرية الكورية فأنه يجوز لنا أن نقول ( خلوة النجع طمعت فينا لكلاب ) ..

حسبي الله ونعم الوكيل فيمن وضعنا في هذا الموقف .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق